دورة تعلم موقع الفيس بوك

فيس بوك عربي : دورة تعلم موقع الفيس بوك

دورة تعلم موقع التواصل الإجتماعي الأكبر حول العالم فيس بوك  - Facebook

دورة تعلم موقع الفيس بوك

فيس بوك عربي : دورة تعلم موقع الفيس بوك

سيتم تقسيم المواضيع إلي قسيم ، سيكون القسم الاول عن طريقة التسجيل في موقع الفيس بوك وعن كل ما يتعلق عن الصفحة الشخصية Profile من صور Picture وأصدقاء Friends و .....
أما الجزء الثاني من دورة فيس بوك سيكون ان شاء الله عن الصفحات العامة Pages والمجموعات Groups .
وقبل الدخول في أول الموضوعات في دورة تعلم موقع فيس بوك، هنتكلم بطريقة مبسطة عن مراحل تطور موقع فيس بوك وكيف يمكن الإستفادة منه.
بدأ موقع التواصل الإجتماعي علي نطاقthefacebook.com  4 نوفمبر من عام 2004 بواسطة أحد طلاب جامعة هارفارد وهو زوكربيرج.
وقال مارك زوكربرگ بعد إنشاء الموقع لجريدة هارفارد كريمسون "لقد كان الجميع يتحدثون عن دليل الصور العالمي المأخوذة في جامعة هارفارد". "أعتقد أنه من السخف أن تستغرق الجامعة عامين للقيام بمثل هذا العمل. يمكنني أن أقوم بالأمر على نحو أفضل منهم بكثير وفي عضون أسبوع واحد فقط".
وكان في أول الأمر موقع فيس بوك متاح فقط لطلاب هارفارد كوليدج  أقدم كليات جامعة هارفارد ومن الشهر الاول للموقع شاهد نجاحة حيث سجلأكثر من نصف الطلاب الذين لم يتخرجوا من الجامعة بعد في هذا الوقت، وفي عام 2004 تحديدا شهر مارس فتح موقع الفيسبوك أبوابة أمام جامعات ستانفورد وكولومبيا وييل،بعد ان إنضم كلا من من إدواردو سافرين (المدير التنفيذي للشركة) وداستين موسكوفيتز (مبرمج) وأندرو ماكولام (رسام جرافيك) وكريس هيوز إلى زوكربيرج لمساعدته في تطوير هذا الموقع الرائع موقع الفيس بوك، ثم إشتهر الموقع شيئا فشيئا وفتح أبوابه أمام جميع كليات مدينة بوسطن وجامعة آيفي ليج أيضا، ثم أصبح متاحًا للعديد من الجامعات في كندا والولايات المتحدة الأمريكية.
وتم نقل مقر الفيس بوك إلي ولاية كاليفورنيا في شهر يونيو عام 2004 وأصبح مقر الفيس بوك في مدينة بالو آلتو، وأيضا قامت بشراء إسم النطاق facebook.com بعد إسقاط كلمة the بمبلغ 200000 دولار أمريكي وذلك في عام 2005.
وفي سبتمبر من عام 2005 قامت إدارة موقع فيس بوك بإصدار نسخة لطلاب المدارس الثانوية ،بعد ذلك، أتاح الموقع اشتراك الموظفين من العديد من الشركات، ومن بينها شركة أبل المندمجة وشركة مايكروسوفت.
وتم فتح الموقع للأشخاص الذين لديهم عنوان بريد إليكتروني صحيح في 26 سبتمبر من عام 2006،
مواضيع مهمة خاصة بزيادة عدد الأصدقاء في موقع فيس بوك:
مشاركة الموضوع
  • Share to Facebook
  • Share to Twitter
  • Share to Google+
  • Share to Stumble Upon
  • Share to Evernote
  • Share to Blogger
  • Share to Email
  • Share to Yahoo Messenger
  • More...